يوم تكويني للإطار التربوي والإداري لمتوسطة المنار
نظّمت متوسطة المنار مداخلتين تكوينيتين مميزتين لفائدة الإطار التربوي والإداري، في إطار دعم الكفاءات المهنية وتعزيز جودة الأداء داخل المؤسسة
كانت المداخلة الأولى حول سبل إكتساب الصلابة النفسية لليافعين من الوعي إلى الإتزان مع الأستاذ الفاضل الشيخ دحمان بكيرحيث تم التطرق إلى أهمية التوازن الانفعالي وإدارة الضغوط المهنية، خاصة في ظل التحديات اليومية التي يواجهها الإطار في الوسط المدرسي. وتضمنت الورشة تقنيات عملية لتعزيز الصلابة النفسية، وتنمية مهارات التكيّف الإيجابي، وبناء بيئة عمل داعمة تسهم في تحقيق الاستقرار النفسي والارتقاء بالأداء المهني.
أما المداخلة الثانية من تقديم الأستاذة الفاضلة حمرون سامية حيث كانت حول موضوع كيفية استثمار المهارات الحديثة والذكاء الاصطناعي في العملية التدريسية والإدارية، حيث تم استعراض آليات توظيف الأدوات الرقمية والتقنيات الحديثة في التخطيط، والتنظيم، وإعداد الدروس، وتصميم الأنشطة التفاعلية، وتحسين طرق التقييم والتسيير الإداري. كما تم التأكيد على أهمية تطوير الكفايات الرقمية لمواكبة التحولات التكنولوجية المتسارعة.
وتندرج هذه المبادرات ضمن رؤية متوسطة المنار الرامية إلى ترسيخ ثقافة التكوين المستمر، وتعزيز العمل التشاركي، بما ينعكس إيجاباً على جودة التعليم وحسن سير العمل داخل المؤسسة





لا يوجد تعليقات