المداخلة التكوينية لتلاميذ السنة الرابعة متوسط
مداخلة تكوينية لفائدة تلاميذ السنة الرابعة متوسط
في إطار التحضير النفسي والتربوي لشهادة التعليم المتوسط، استفاد تلاميذ السنة الرابعة متوسط بمتوسطة المنار من مداخلة تكوينية من تقديم الدكتورة حرابي فاطمة الزهراة المختصة في علم النفس الصحي، حول موضوع:
“الاستعداد النفسي وكيفية التعامل مع ورقة الامتحان”.
وقد تطرقت المداخلة إلى مجموعة من الإرشادات والنصائح المهمة التي تساعد التلاميذ على:
التحكم في القلق والتوتر خلال فترة الامتحانات
تعزيز الثقة بالنفس ورفع الدافعية نحو النجاح
تنظيم الوقت والمراجعة بطريقة فعالة
كيفية قراءة وفهم أسئلة الامتحان والتعامل الجيد مع ورقة الإجابة
اكتساب مهارات التركيز والتفكير الإيجابي أثناء الامتحان
كما عرفت المداخلة تفاعلاً مميزاً من طرف التلاميذ، الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بالمعلومات والتوجيهات المقدمة، في أجواء تربوية هادفة دعماً لهم استعداداً لاجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط.
كل الشكر والتقدير للدكتورة … على هذه المبادرة القيّمة، مع تمنياتنا لتلاميذنا الأعزاء بمزيد من التألق والنجاح.





لا يوجد تعليقات